مستجدات

الرئيس التونسي يزور المستشفى الميداني المغربي

20 يوليو، 2021

متابعة

قام رئيس تونس، قيس سعيد، مساء أمس الإثنين، بزيارة للاطلاع على تقدم الأشغال بالمستشفى الميداني المندرج ضمن المساعدة الطبية العاجلة التي أمر الملك محمد السادس بإرسالها إلى الجمهورية التونسية، والذي تم وضعه قرب مركز القصاب لجراحة العظام بولاية منوبة (14 كلم غرب العاصمة) إحدى اكبر الولايات من حيث عدد الإصابات بكوفيد 19و من حيث مؤشر الوفيات .

وقدم سفير المغرب بتونس، حسن طارق، ومسؤولو ورش المستشفى الميداني، شروحات إضافية لقيس سعيد حول طبيعة المستشفى بمختلف مصالحه وأقسامه.

وجدد الرئيس التونسي شكره وتقديره للملك محمد السادس على هذا الدعم الطبي المهم، كما استغل فرصة زيارته للمستشفى الميداني المغربي.

وكانت قد حطت صباح أمس الإثنين، بمطار قرطاج الدولي، أربع طائرات جديدة في إطار الجسر الجوي لنقل المساعدة الطبية العاجلة التي أمر العاهل المغربي بإرسالها إلى تونس لما تعرفه من تدهور في الوضعية الوبائية المرتبطة بكوفيد-19.

وبذلك يكون العدد الإجمالي للطائرات التابعة للقوات الملكية الجوية التي وصلت إلى تونس حتى الآن، قد بلغ 12 طائرة نقلت 134 طنا و689 كلغ من المساعدات.

وتتكون المساعدة الطبية، التي أمر بها الملك محمد السادس، من وحدتي إنعاش كاملتين ومستقلتين، بطاقة إيوائية تبلغ 100 سرير. كما تشمل 100 جهاز تنفس ومولدين للأكسجين بسعة 33 م 3 / ساعة لكل واحد منهما.

شـــــاهــد أيضا