فنون وثقافة

تتويج المواهب الشابة في مسابقة “بيكرياتيف” للفن والتصوير

31 يناير، 2021

حسن مناني

أعلنت مجموعة “بيك”، عن أسماء الفائزين المغاربة في مسابقة المواهب الشابة “بيكرياتيف”، والتي تندرج ضمن إطار مخططها لدعم الإبداع.
تم إطلاق هذه المسابقة في أوائل أكتوبر الماضي، وهي الأولى من نوعها في المنطقة، إذ دعت المواهب الشابة من دول شمال إفريقيا لعرض ومشاركة أعمالهم، حيث تمت دعوة الفنانين لتقديم رسم أو صورة فوتوغرافية لعملهم عبر الموقع المخصص: www.bicreative.co. وهي المسابقة التي شهدت منافسة كبيرة بين المبدعين الشباب، حيث استقبل الموقع أكثر من 17 ألف مشاركة من المغرب، وأيضا من الجزائر وتونس ومصر، قبل أن يحسم الجمهور في اختيار الفائزين عبر التصويت عليهم.
وتعليقا على نجاح هذه المسابقة، قالت كريمان الجندي، مديرة مسؤولة عن الولاعات وشفرات الحلاقة بشمال إفريقيا، لدى “بيك”… “نحن سعداء بالتفاعل الإيجابي الذي حققته النسخة الأولى من مسابقة بيكرياتيف، كما أننا معجبون بالأعمال الفنية الرائعة والصور المقدمة إلينا. إذ لم تشكل هذه المسابقة فقط، مناسبة لإشراك الزبناء والمستهلكين، بل لإبراز المواهب الخلاقة التي لدينا في المغرب. وكما يعلم الجميع، العلامة التجارية “بيك”، تبحث دائما عن فرص للتواصل مع المستهلكين وبالتالي الاحتفال بالإبداع في منطقتنا. يسعدنا أن نرى أن المسابقة أصبحت واحدة من المبادرات السنوية الرئيسية التي تحتفل الخيال والإبداع والابتكار”.
وسيتم منح الفائزين صاحبي المركزين الأول والثاني، على التوالي جهاز “آيباد برو”، وكاميرا “غو برو”، إضافة إلى جوائز رمزية بالنسبة إلى الفائزين بالمركزين الثالث والرابع.
وتهدف هذا المسابقة الجديدة المليئة بالألوان إلى اكتشاف القدرات والإمكانيات الإبداعية للمرشحين في مجال الابتكار وكذلك أصالة الأفكار.
تسعى هذه المبادرة، أيضا، إلى خلق روح المنافسة وتشجيع ودعم الابتكار، إذ دعت المشاركين في هذه المسابقة إلى إنشاء ولاعة خاصة باستخدام الأدوات المتاحة على الموقع المخصص: www.bicreative.co.
توزعت المشاركات بين موضوعي الفن أو التصوير الفوتوغرافي. وهي الأعمال التي تم وضع ترشيحاتها على المنصة المخصصة لذلك “BICréative”، كما سمحت للمشاركين بتقديم أكثر من عمل لمضاعفة حظوظهم، وتم اختيار التصاميم الفائزة بعناية من قبل لجنة من الخبراء.
وتم اختيار الأعمال الفائزة، على أساس مجموعة من المعايير بما في ذلك الأصالة والإلهام والانسجام مع موضوع الفن والتصوير الفوتوغرافي.
من جهة أخرى، سيتمكن المشاركون في التصويت عبر مواقع التواصل الاجتماعي من الفوز بجهاز هاتف ذكي بقيمة 500 دولار.

شـــــاهــد أيضا