مستجدات

حزب الأحرار يحسم في مرشحي دائرة البيضاء أنفا

25 مايو، 2021

مريم فضل الله

حسم حزب التجمع الوطني للأحرار، في قائمة مرشحيه برسم الاستحقاقات الجماعية والبرلمانية، المقرر إجراؤها في ثامن شتنبر المقبل، بدائرة الدارالبيضاء أنفا، والتي تعد واحدة من دوائر الموت على صعيد العاصمة الاقتصادية.

وهكذا سيرشح حزب “الحمامة”، محمد الشباك، وكيلا للائحة الانتخابات التشريعية، إذ يراهن عليه الحزب لانتزاع بطاقة الولوج إلى قبة البرلمان، لا سيما في ظل التواصل الجيد الذي أبان عنه خلال السنوات الأخيرة مع ساكنة المنطقة.

وإلى جانب الانتخابات البرلمانية، سيقود محمد الشباك، اللائحة المحلية لمقاطعة أنفا، في الانتخابات المحلية، وهي المقاطعة الجماعية التي يشغل منصب رئيسها في المدة الانتدابية التي تقترب من النهاية.

وبمقاطعة سيدي بليوط، سيقود الطبيب يوسف العلوي، لائحة الحزب في الانتخابات الجماعية، بعد التحاقه مؤخرا بـ”الحمامة” بعد تجربتين سابقتين في حزب جبهة القوى الديموقراطية والاتحاد الدستوري، كما أن يخبر جيدا دواليب هذه المقاطعة الجماعية التي سبق أن ترأس مجلسها.

وسيقود عبد الصادق مرشد، لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار بالانتخابات المحلية، بدائرة مقاطعة المعاريف، والتي يشغل عضوية مجلسها الحالي، كما يترأس فريق الحزب بمجلس مدينة الدارالبيضاء.

ولم تتضح لحد الآن معالم من ستقود اللائحة الجهوية النسائية، وهي الصيغة الجديدة التي ستعوض اللائحة الوطنية السابقة التي كانت مخصصة للنساء والشباب، في الوقت الذي صرحت بعض الأصوات، أن نبيلة منيب، المديرة الجهوية للصحة بالدارالبيضاء سطات، ونائب عمدة العاصمة الاقتصادية المكلفة بالقطاع الصحي، هي من ستترأس هذه اللائحة.

 

 

 

 

شـــــاهــد أيضا