هاي تيك

سوني تطرح ثلاث عدسات جديدة ضمن مجموعة G Lenses

28 أبريل، 2021

حسن المناني

أعلنت سوني الشرق الأوسط أفريقيا عن إضافة ثلاث عدسات متميزة لمجموعة G Lenses المذهلة من العدسات القابلة للتركيب – عدسة FE مقاس 50 مم F2.5 G (طراز SEL50F25G)، وعدسة FE مقاس 40 مم F2.5 G (طراز SEL40F25G) وعدسة FE مقاس 24 مم F2.8 G (طراز SEL24F28G). توفر جميع العدسات الثلاثة صورعالية الجودة وتأثير بوكيه رائع في تصميمٍ خفيف الوزن وصغير الحجم، وهي تشكل خياراً مثالياً للمصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو على حدٍّ سواء ممن يحرصون على التقاط صور بارزة من خلال عدسات تمتاز بسهولة حملها.

عند استخدامها مع كاميرا سوني كاملة الإطار أو APS-C، ستعزز هذه العدسات الثلاث من إمكانيات التقاط صور عالية الدقة، والقدرة التشغيلية الحدسية، والضبط البؤري السريع والدقيق والهادئ. وقد استُحدثت هذه العدسات لتشكل مجموعة الفوتوغرافيا والفيديو المثالية للعديد من الاستخدامات؛ ومنها التصوير السريع والصور الشخصية والمناظر الطبيعية.

وفي هذا الإطار، قال مراد جيبيجيلي، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وإفريقيا: “نحن في سوني نواصل الابتكار لإنتاج الحلول لتي يحتاجها صناع المحتوى لالتقاط جمال هذا العالم”. وأضاف: “مع الدقة الممتازة وتأثير البوكيه الرائع، وجميع المزايا التي توفرها هذه العدسات المصممة بأسلوب متطور وصغير الحجم، فإن عدسات FE مقاس 50 مم F2.5 G، و FE مقاس 40 مم F2.5 G و FE مقاس 24 مم F2.8 G الإمكانية لدى المستخدمين لاختبار متعة امتلاك عدساتٍ تلتقط رؤى مختلفة لذات المشهد”. تقدم كل من هذه العدسات الثلاثة الرئيسية بعداً بؤرياً لأي لقطة بأفضل مما تقدمه عدسة 50 مم للصور الشخصية، والأداء الأمثل الذي تقدمه عدسة 40 مم في الصور الساكنة أو تصوير الفيديو السريع، إضافةً إلى عدسة 24 مم المثالية لتصوير المشاهد الطبيعية. ومع قدراتها التشغيلية الحدسية وجودتها المتميزة فإنها تشكل مجموعةً ثلاثيةً ممتازة.

وعلاوةً على ذلك، فإن العدسات الثلاث تأتي بنفس الحجم (قطر 68 مم * 45 مم)، وذات قطر الفلتر (49 مم) ونفس الوزن تقريباً (عدسة FE مقاس 50 مم F2.5 G بوزن 174 جرام، وعدسة FE 40 مم F2.5 G بوزن 173 جرام، وعدسة FE مقاس 24 مم F2.8 G بوزن 162 جرام) وبتركيزٍ داخلي من أجل سهولة تبديل العدسات – حتى عند استخدام حامل التصوير. كما إنها تأتي بذات التصميم الخارجي الأنيق، إلا أن أبعادها البؤرية موضحة تماماً لسهولة التبديل السريع.

 

 

شـــــاهــد أيضا