مجتمع

“البام” يطالب بإعادة فتح كل مساجد المملكة

2 مارس، 2022

متابعة

دعا المستشار البرلماني عن فريق حزب الأصالة والمعاصرة، عبد الرحمان الوفا، وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، إلى إعادة ‏رص الصفوف للصلاة وتصفح المصاحف وفتح المرافق الصحية للوضوء بالمساجد، وذلك تزامنا مع تحسن الوضعية الوبائية بالمملكة،
وقال الوفا، في سؤال كتابي وجهه إلى أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، إن “المملكة شرعت في الرفع التدريجي لمجموعة من القيود المفروضة جراء جائحة كورونا”، مشيرا إلى أن “مختلف المؤشرات العلمية تبرز حسب المختصين أننا نسير في اتجاه طي صفحة أوميكرون أسوة بمجموعة من الدول”.

وأضاف المستشار البرلماني عن فريق “البام”، ضمن سؤاله أن المملكة وبعد التطورات الأخيرة، سمحت بجميع أنواع التجمعات الخارجية، ثم القرار الأخير الذي زفته الحكومة المغربية الجماهير الرياضية بعد أن تقرر استئناف عودتها للمدرجات.
وشدد المستشار البرلماني، على أن جميع المغاربة لديهم علاقة خاصة مع بيوت الله، وهم يأملون اليوم بعد الانفراج الذي حصل بخصوص الوضعية الوبائية، في إعادة الروح لمختلف مساجد المملكة المغربية من خلال ‏رص الصفوف للصلاة وتصفح المصاحف وفتح المرافق الصحية للوضوء بالمساجد.
وفي نفس السياق، وجهت النائبة البرلمانية عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، حنان أتركين، سؤالا كتابيا إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق حول أسباب استمرار إعلاق أماكن الوضوء في وجه المصلين.
واعتبرت أتركين أنه كان لهذا الإغلاق ما يبرره في الماضي من تقيد بالإجراءات الاحترازية واحترام التوصيات المقررة في هذا الإطار ضمانا لسلامة المواطنين من انتقال العدوى والإصابة بكوفيد-،19.
يشار إلى أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أعلنت أمس الثلاثاء فاتح مارس 2021، أن “موجة أوميكرون انتهت بالمغرب”، وقال معاذ المرابط، منسق مركز طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، في التصريح الصحفي النصف شهري الخاص بالحالة الوبائية لجائحة كوفيد -19، إن الأسبوع الأخير الممتد من 21 إلى 27 فبراير 2022، تميز باستمرار الانخفاض السريع لعدد الحالات والتعفنات الجديدة، وذلك للأسبوع الخامس على التوالي، إضافة لتسجيل استمرار انخفاض معدلة إيجابية التحاليل حيث انتقل المعدل من 24.4 بالمائة خلال أسبوع الذروة إلى 1.9 بالمائة في الأسبوع الأخير.

شـــــاهــد أيضا

More in مجتمع