مجتمع

إقالة رئيسة جامعة سطات بسبب توظيفات مشبوهة لأساتذة وموظفين

18 أبريل، 2022

متابعة

يتواصل الكشف عن أسباب الإعفاء الشفهي وزير التعليم العالي، عبد اللطيف ميراوي لرئيسة جامعة الحسن الأول بسطات.

وكشفت مصادرإعلامية أن ملفي “الجنس مقابل النقط” و”المال مقابل النقط” كانا نقطة صغيرة في بحر فضائح بالجملة ظهرت وأخرى قادمة، ستكشفها تحقيقات الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء التي تستمر في النبش في ملفات فساد عمرت طويلاً بجامعة سطات وتحديدا كلية العلوم القانونية والسياسية.

مصدر الموقع كشف أن عبد اللطيف الميراوي أوقف تعامله رسميا مع خديجة الصافي رئيسة جامعة الحسن الأول شفهيا في انتظار إصدار المرسوم في الأيام المقبلة، وذلك بناء على توظيفات مشبوهة تمت في الفترة 2019-2021 في مناصب أساتذة مساعدين وموظفين، كان المساهمان فيها بشكل مباشر، نجيب الحجيوي العميد السابق الذي أعفي بمرسوم حكومي، رفقة قريبه (م.ب) الذي أنقذه التقادم في ملف “الجنس مقابل النقط”.

وحسب نفس المصدر، فإن توظيفات بالجملة جرت بكلية العلوم القانونية والسياسية، أسالت الكثير من المداد، أولا عن الانتماءات القبلية لمنطقة محددة بالريف المغربي، وثانيا غياب الكفاءة في هذه التوظيفات وحضور مبدأ “عطيني نعطيك” في تصدر الوظائف.

هذه إحدى الفضائح التي عصفت برئيسة جامعة الحسن الأول بسطات، بسبب “مسؤوليتها التقصيرية” وعدم التفاعل مع هذه التوظيفات المشبوهة التي جرت عليها الكثير من الانتقادات.

شـــــاهــد أيضا

More in مجتمع