اقتصاد

حي فيكتوريا: وجهة عصرية بمنطقة جنوب الدار البيضاء

8 نوفمبر، 2022

حسن المناني

تمكنت “فيكتوريا”، منذ إطلاقها سنة 2012، من التطور بفضل قدرتها على توفير رغبات وحاجيات سكان الدار البيضاء، الذين يتطلعون إلى الابتعاد عن ضغط المدينة. وذلك عبر تصميم مشروع يشكل فضاء هادئا ومنعشا، يجمع بين الجودة في السكن والخدمات العامة للقرب، والأنشطة الاقتصادية المتطورة.

قال محمد لعلج، المدير العام والناطق الرسمي باسم المشروع، “إن مشروع فكتوريا يسعى إلى تعزيز التنوع الاجتماعي مع ضمان مساحة معيشية ممتعة. وهذا بفضل المشاركة القوية لمختلف فرق المجموعة في تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لسكان المنطقة”.

تحقيقا لهذه الغاية، ظهرت أخيرا مشاريع جديدة بالقرب من منطقة فيكتوريا، ولا سيما افتتاح مجموعة مدرسية مشهورة، وكذلك مركز للتسوق يقدم العديد من العلامات المغربية والدولية. كما تجدر الإشارة أيضا إلى انتهاء العمل على الطريق التي تضم ثلاث ممرات، والذي تم تنفيذه لتلبية احتياجات التنقل بشكل أفضل لسكان فيكتوريا وبالتالي ضمان حركة مرور أكثر سلاسة بين الدار البيضاء وبوسكورة.

يذكر أن هذا المشروع يمتد على مساحة إجمالية قدرها 250 هكتارا، تم تسليمها للزبناء وتحمل رسومها العقارية، ويبلغ عدد سكان حي فيكتوريا، حاليا 45.000 نسمة، وتصل طاقته الاستيعابية إلى 150.000 نسمة. كما يحتوي أيضا على 700 قطعة أرضية مخصصة للفيلات، إضافة إلى عرض سكني متنوع للغاية يتراوح من متوسط ​​إلى مرتفع.

شـــــاهــد أيضا

More in اقتصاد