اقتصاد

جامعة مونديابوليس تنظم الدورة الأولى لندوات الموارد البشرية

24 أكتوبر، 2023

متابعة

نظمت جامعة مونديابوليس، أخيرا، بمناسبة إطلاق الدورة الأولى لأيام الموارد البشرية، ندوة علمية تحت عنوان: “تدبير المسار المهني: المتطلبات الجديدة وآفاق سوق الشغل”.

يهدف هذا اللقاء إلى استكشاف التحديات الجديدة المتعلقة بتنمية المهارات في المقاولات المغربية من أجل الاستجابة لتطور سوق الشغل وتطلعات الأطر والكفاءات. كما تعكس هذه الدورة الأولى المكانة المهمة التي تحتلها تنمية الموارد البشرية في المقاولات كعامل رئيسي في خلق القيمة المضافة.

وتهدف مداخلات المشاركين إلى تسليط الضوء على دور التكوين المستمر وتدبير المسار المهني كأدوات لاستقطاب المواهب وتعزيز الأداء الفردي والجماعي.  ذلك بأن اعتماد هاتين الرافعتين، سيجعل الأطر أكثر فعالية في مسارهم المهني داخل المؤسسة أو المقاولة.

ويهدف اللقاء إلى تبادل التجارب الناجحة في هذا المجال من خلال شهادات ملموسة من مديري الموارد البشرية الذين لعبوا دور قياديا في تسيير الموارد البشرية داخل مؤسساتهم. كما سيتم إغناء النقاش بتعليقات الخبراء والمديرين في مجالات التكوين المستمر وإدارة الموارد البشرية بشكل عام.

للتذكير فإن أيام الموارد البشرية، التي أطلقتها جامعة مونديابوليس، هي لقاء سنوي يهدف إلى تعزيز التبادل حول أفضل الممارسات داخل هيئة مسيري الموارد البشرية بالمغرب.

يشار إلى أن جامعة مونديابوليس هي عضو مؤسس في شبكة “هونوريس Honoris”، أول شبكة للتعليم العالي الخاص بإفريقيا. وتأسست الجامعة من خلال اندماج العديد من المدارس الرائدة في مجالات تخصصها والتي راكمت لحد الآن 72عامًا من الخبرة في مجال التعليم العالي الخاص. تركز الجامعة على أربعقيم أساسية: التميز الأكاديمي، وطرق التدريس المبتكرة، وثقافة المبادرة المقاولاتية، والعالمية.

تضم جامعة مونديابوليس حرمين جامعيين: الحرم الجامعي بالنواصر على مساحة 3 هكتارات والحرم

الجامعي بالروداني في قلب العاصمة الاقتصادية. ولقد تم تجهيز الحرمين الجامعيين ببنية تحتية تعليمية.

شـــــاهــد أيضا

More in اقتصاد