اقتصاد

إيطاليا تخفف بعض تدابير مواجهة فيروس كورونا

26 أبريل، 2021

متابعة

من المقرر أن تعود بعض مظاهر الحياة الطبيعية إلى بعض المناطق في إيطاليا ابتداء من اليوم الاثنين، بعد قرار الحكومة تخفيف تدابير مواجهة فيروس كورونا المستجد، إذ سيتم السماح للمطاعم والحانات باستقبال الزبائن في المناطق المفتوحة، كما ستعيد المتاحف فتح أبوابها.

وسوف يعود عمل الكثير من المواقع الأثرية الشهيرة والمؤسسات الثقافية في المدن الكبرى، مثل بالاتسو بارابيرني في روما أو دار أوبرا تياترو لا فينشي في فيينا.

وبجانب روما وفينيسيا (البندقية)، تم السماح لجهات مصنفة في “المناطق الصفراء” باستئناف عمل المؤسسات الثقافية بها، وتشمل ميلانو ومنطقة توسكاني.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي،  صادق، الأسبوع الماضي، على خريطة طريق تضع خطة لتخفيف تدريجي للقيود المفروضة لاحتواء فيروس “كوفيد 19″، وهي الخطة التي تتضمن فتح حمامات السباحة في “المناطق الصفراء” ابتداء من 15 ماي المقبل، كما يمكن أن تستقبل المطاعم الزبائن في المساحات المغلقة ابتداء من الأول من يونيو المقبل.

ولمواجهة تداعيات تدهور الوضع الوبائي في الهند، قال وزير الصحة الإيطالي، روبرتو سبيرانزا، إن أي شخص كان في الهند خلال الـ14 يوما الماضية لا يمكنه دخول إيطاليا ما لم يكن من المقيمين في البلاد.

شـــــاهــد أيضا

More in اقتصاد