اقتصاد

“مضائف” تستقبل مشاريع الدورة الرابعة لبرنامج “مضائف Eco6”

4 مايو، 2021

حسن المناني

أعلنت “مضائف” عن إطلاق الدورة الرابعة من برنامج “مضائف Eco6″، المخصصة لـ”تامودا باي” بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورات الثلاثة الأولى المخصصة لـتغازوت باي، مضائف غولف ومنتجعات السعيدية.

وحسب بلاغ توصلت “Le Moment” بنسخة منه، تسعى مضائف من خلال إطلاق هذه الدورة إلى إغناء الأنشطة السياحية في الوجهة من خلال مشاريع مبتكرة ذات قيمة مضافة عالية، فضلا عن تقليل تأثير الموسمية وتحفيز ريادة الأعمال على المستوى المحلي عن طريق تشجيع حاملي المشاريع المنحدرين من الجهة.

تضم وجهة تامودا باي وحدات فندقية فاخرة على ساحل المضيق-الفنيدق، إضافة إلى العديد من المكونات السياحية والترفيهية. تامودا باي منفتحة على منطقة ذات تراث طبيعي وثقافي استثنائي، مما يتيح لها إمكانيات سياحية قوية للتمركز كوجهة رئيسية في المنطقة المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

وعلى غرار الدورات السابقة، دورة تامودا باي مفتوحة لحاملي المشاريع، الشركات الصغيرة والمتوسطة، الحرفيين والتعاونيات الراغبين في الاستقرار بشكل مستدام في وجهة تامودا باي والمساهمة بنشاط في تطوير نظامها السياحي.

وستنطلق مرحلة وضع طلبات عروض المشاريع المتعلقة بدورة تامودا باي ابتداء من تاريخ 29 أبريل 2021، وستتواصل عملية إيداع الترشيحات إلى غاية 29 ماي 2021 المقبل، ويُمكن للراغبين في المشاركة وضع طلباتهم على الموقع الرسمي المخصص لهذا الغرض: “www.madaef-eco6.ma”.

ويستوجب على المشاريع المؤهلة في هذا البرنامج أن تكون على صلة بالفضاءات الستة الخاصة بدورة تامودا باي، من خلال تثمين الأنشطة الثقافية والفنية، والأنشطة البحرية والشاطئية، وتعزيز الحرف اليدوية والمحلية، وترويج المناطق النائية، والأنشطة الرياضية الترفيهية، فضلا عن تقديم الخدمات إلى الوحدات الفندقية.

وسيكون بإمكان المرشحين الذين سيتم اختيارهم الاستفادة من 6 مِنَصَّات للمواكبة، من بينها مرافقة احترافية من طرف مجموعة من الخبراء، تسهيل الولوج إلى الأسواق بمساعدة الشركاء، وإتاحة إمكانية الولوج إلى التمويل البنكي، فضلا عن امتيازات حصرية ممنوحة في إطار هذا البرنامج.

وتجدر الإشارة إلى أن مضائف تمتلك عدة وحدات فندقية في تامودا باي التي تساهم في تطوير العرض السياحي للجهة، وذلك بالشراكة مع شركات ذات صيت عالمي مثل: Banyan Tree Tamouda Bay, Sofitel Tamuda Bay Beach & Spa, Club Med Yasmina…

شـــــاهــد أيضا

More in اقتصاد