اقتصاد

فكرات يغادر رئاسة “كوسومار” وتعيين الوالي خلفا له

17 أكتوبر، 2021

متابعة

أعلنت مجموعة “كوسومار”، الفاعلة في قطاع السكر بالمغرب، أن محمد فكرات غادر رئاسة المجموعة، بناء على طلب منه، بعد 16 سنة في منصب الرئيس المدير العام.

جاء ذلك، حسب بلاغ صحافي للمجموعة عقب انعقاد مجلسها الإداري يوم 15 أكتوبر الجاري.

واعتمد المجلس الإداري قرارا بتبني حكامة جديدة للمجموعة من خلال فصل مهام الرئيس عن مهام المدير العام.

وتم تعيين أمين الوالي مديرا عاما، وهشام بلمراح، الذي يشغل منصب رئيس التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين، رئيسا لمجلس إدارة المجموعة.

وكان أمين الوالي قد التحق بكوسومار في شتنبر من سنة 2020 مديرا عاما منتدبا، بعد تجربة تقلد خلالها مناصب مسؤولية في مجموعتي “لافارج هولسيم” و”المكتب الشريف للفوسفاط”.

ووجه مجلس إدارة مجموعة “كوسومار” تهانيه الحارة لمحمد فكرات على الإنجازات المحققة والتطورات المنجرة منذ سنة 2005، بحيث جرى تطوير دور المجموعة وطنيا وجهويا كمرجع في قطاع الصناعة الغذائية.

وذكر البلاغ أن المجموعة نجحت في تحديث القطاع السكري منذ سنة 2005، كما جرى تقوية نموذج التجميع لفائدة 80 ألف فلاح في الجهات الخمس المنتجة، وهو ما ساهم في تحسين مداخيلهم.

وفي السنوات الماضية، قامت المجموعة باستثمارات مهمة من خلال بناء محطة تكرير للسكر في السعودية، ووحدة لتغليف السكر في غينيا كوناكري، كما تم إطلاق شراكة مع “wilmar” من أجل بناء وحدة لإنتاج الدهون النباتية في الدارالبيضاء.

شـــــاهــد أيضا

More in اقتصاد